التخلص من الفئران بطريقة طبيعية

الفئران تلك الحيوانات التي لا يتقبلها الانسان حوله تصبح في عديد من المواسم كابوس مزعج يعيشه الفرد خصوصا مع حساسية النساء من مثل هذه الحيوانات, ليبدأ في البحث عن طرق فعالة لطرد او قتل الفئران سواء من المنزل أو من حديقة المنزل. وهنا نتعرف سويا على طرق طبيعية وفعالة للتخلص من الفئران نهائيا.



  1. طرد الفئران باستعمال طرق طبيعية: 
عندما تشعر بانزعاج كبير من وجود الفئران حولك, لا تدع غضبك يقودك الى اقتناء سم الفئران أو بعض المستحضرات الكيميائية الأخرى التي تقتل الفئران لكن تؤذي في نفس الوقت الطبيعة حولها بل ويمكنها قتل عدد من الحيوانات الاليفة حولك أيضا. عوض ذلك يمكنك تجريب بعض الطرق الطبيعية والمجربة للتخلص من الفئران منها:
  • وضع الفلفل في الاماكن التي تمر منها الفئران وقرب مقرها يساعد على طرد هذه الاخيرة حيث ان الفلفل له رائحة مزعجة بالنسبة للقوارض
  • يمكنك زراعة كذلك بعض النباتات في الحديقة التي لها رائحة مزعجة للفئران والتي لا تستطيع مقاومتها مثل المريمية, الكافور, النعناع وورق الغار.
  • تنقيع القطن في الزيت الأساسي للحامض ووضعه قرب الفئران يجعلها تفر بسرعة كبيرة.

2. يمكنك قتل الفئران وابادتها كليا دون استعمال المواد السامة:
اذا جربت الطرق السابقة ولم تنفع شيئا مع الفئران, طبيعي أن تكون عازم الان باعلان حرب ضروس عليها ويكون تفكيرك في قتلها والتخلص منها, مع ذلك أقول لك دعنا في المواد الطبيعية ولا تلجأ الى السموم الكيماوية… اليك طرق طبيعية فعالة جدا لقتل الفئران بل لابادتها:
  • استعمل الجير مع الزيت في المأكولات التي تحبها الفئران وضعها قرب الاماكن التي تعتاد على زيارتها, سترى الان ابادة شاملة للفئران بنفسك دون استخدام السم.
  • يمكنك كذلك اسخدام الجبص مع الطحين وتقديمه للفئران المزعجة على طبق شهي لترى سرعة تنفيذ القصاص فيهم, أعدك أنك ستتأثر من هول مشهد الابادة الذي سوف تراه بعينيك..
  • من الأمور المستعملة كذلك لقتل الفئران هي الكولا, فعدد كبير من النساء يعتقدن أن الكولا تقتصر استعمالاتها في صيد الفئران وقتلها من بعد يدويا, الا ان هذه الطريقة قد تنجح مع بعض الافراد ولن تنطوي الحيلة على الجيوش الأخرى. لهذا انصحك بتجريب هذه الطريقة.. قومي بمزج الكولا مع الماء وضعيها في اماكن شرب الفئران وسشاهدين حجم الموتى بعد ذلك.

3. بعد  طرد وقتل كل الفئران لم تقم بعد بكل شيء !!!
بعد القضاء على الفئران من المنزل او من الحديقة, يجب عليك اتخاذ بعض التدابير اللازمة لتجنب عودة هذه الحيوانات المزعجة مرة أخرى من أهمها:
  • احكام غلق القمامات لتجنب دخول الفئران اليها والاعتياد عليها بعد ذلك
  • تخزين المواد الغذائية في اماكن امنة
  • لا قم بصنع المكان المفضل لاختباء الفئران عبر زج الأمتعة والاغراض الغير مرغوب فيها في المخازن بشكل عشوائي
المصدر:- موقع مزارعي mazari3.net

هناك 3 تعليقات:


  1. أفضل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
    مع أفضل الأجهزة المستخدمة في التخلص من جميع الحشرات و التي يمكنها القضاء نهائيآ علي جميع انواع الحشرات المتواجدة في المنزل فلا داعي للتفكير كثيرآ في شركة يمكنها ان تقضي تماما علي جميع الحشرات مع شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة فنحن لدينا الكثير المبيدات التي تقضي علي الحشرات الطائرة و الحشرات الزاحفة و الفئران ايضآ فلا تفكرون كثيرآ في الأمر تواصلو معنا الآن ونحن نأتي لكم في الحال مع أفضل فريق عمالة مدرب و مجهز للعمل علي أعلي مستوي
    رش مبيدات بالمدينة المنورة
    http://elmnzel.com/pest-control-medina/

    ردحذف
  2. أنواع المبيدات الحشرية
    أنواع المبيدات الحشرية متعددة وتختلف من حيث التأثير والنتيجة وشركة صقر البشاير شركة رش حشرات بمكة تستخدم اقوى وافضل انواع المبيدات الحشرية التى تساعدك على التخلص النهائى من جميع الحشرات كما انك معنا تستطيع ان تحصل على مكافحة قوارض بمكة و مكافحة حشرات بمكة بأقل الاسعار التى تناسب مختلف الفئات بالمجتمع
    شركة رش حشرات بمكة

    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  3. شركة مكافحة الفئران ابوظبي
    نحن شركة مكافحة الفئران ابوظبي التى اذا كان يتواجد فئران بمنزلك عليك الاتصال بها فوار من اجل التخلص من هذه المشكلة نهائيا و نحن شركة رش مبيدات ابوظبي تقوم بأستخدام مبيدات قوية للتخلص بصورة نهائية وسريعة من الفئران ومن خدماتنا مكافحة الحشرات نقدمها لك بأعلى مستوى من الدقة والاتقان
    مكافحة الحشرات
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.